فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • ابعاد التعلم فاعلية نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 159-180]
  • ابن القيم الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • ابن رشد الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • ابن سينا الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • اختبار الشخصية المتعدد الأوجه المهيکل سيکوباثولوجية الشخصية کمنبأ بالاضطرابات الانفعالية کما يقيسها اختبار الشخصية المتعددة الأوجه المهيکل لدى عينة من الطالبات المترددات على مرکز الإرشاد الجامعي وعينة من الطالبات غير المترددات: دراسة مقارنة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 23-58]
  • استراتيجية التعلم القائم على المشروعات فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 335-358]
  • اضطراب طيف التوحد واقع التحديات التي تواجه تکييف المنهج العام للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية بمدينة جدة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 51-80]
  • الأصفهاني الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • الاضطرابات الانفعالية سيکوباثولوجية الشخصية کمنبأ بالاضطرابات الانفعالية کما يقيسها اختبار الشخصية المتعددة الأوجه المهيکل لدى عينة من الطالبات المترددات على مرکز الإرشاد الجامعي وعينة من الطالبات غير المترددات: دراسة مقارنة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 23-58]
  • الأفکار الآلية السلبية التلوث النفسي والأفکار الآلية السلبية وعلاقتهما بالجنوح الکامن لدى عينة من المراهقين بمدينة جدة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 181-225]
  • الاقتصاد الإسلامي الإنتاج في الاقتصاد الإسلامي [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 23-43]
  • الأمن الفکري دلالات الصدق البنائي لمقياس الأمن الفکري في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030، بحث على عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة تبوک [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 81-116]
  • التدريس تصور مقترح لتفعيل استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس بالمرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 113-138]
  • التدريس الإلکتروني تصور مقترح لتفعيل استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس بالمرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 113-138]
  • التربية الجنسية متطلبات التربية الجنسية اللازمة لطالبات المرحلة المتوسطة ومدى توافرها في مقرر العلوم [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 345-368]
  • التعلم والتعليم تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
  • التميز القيادي تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
  • التنمية المهنية تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
  • الثقافة التنظيمية أثر قيادة التغيير على الثقافة التنظيمية لدى قادة المدارس بمحافظة بيشة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 137-168]
  • الثقافة المؤسسية تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
  • الجنوح الکامن التلوث النفسي والأفکار الآلية السلبية وعلاقتهما بالجنوح الکامن لدى عينة من المراهقين بمدينة جدة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 181-225]
  • الجودة تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
  • الروبوت التعليمي واقع استخدام الروبوت التعليمي في تدريس الکيمياء بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 287-314]
  • الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 دلالات الصدق البنائي لمقياس الأمن الفکري في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030، بحث على عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة تبوک [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 81-116]
  • السعادة النفسية عادات العقل وعلاقتها بالسعادة النفسية لدى طلبة جامعة جازان [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 227-264]
  • السلوک الاستکشافي الشغف و علاقته بالسلوک الاستکشافي لدى عينة من الطلبة الموهوبين بالمرحلتين المتوسطة و الثانوية بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 193-266]
  • السيادة المخية - مهارات التفکير المستقبلي أثر تفاعل نموذج سوام ( SWOM) مع نمط السيادة المخية في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 265-300]
  • الشراکة المجتمعية تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
  • الصدق البنائي دلالات الصدق البنائي لمقياس الأمن الفکري في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030، بحث على عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة تبوک [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 81-116]
  • الغاية العليا للأخلاق الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • الغزالي الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • الفلاسفة المسلمون - سقراط الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • الفلسفة - الأخلاق الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • الكلمات المفتاحية : الفارابي الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • الكلمات المفتاحية: مهارات اللغة للحياة/ أدب الطفل/ سلوكيات ريادة الأعمال /المدخل الوظيفي/ تعليم اللغة في الروضة وحدة مقترحة في أدب الطفل؛ قائمة على المدخل الوظيفي؛ لتنمية مهارات اللغة للحياة، وسلوكيات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 359-418]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية الخرائط الذهنية الالکترونية فاعلية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الدراسات الإجتماعية علي تنمية التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 169-185]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية الفصل المقلوب فـاعليـة استراتيجية الفصل المقلوب في تدريـس الدراسات الاجتماعية على تنمية المفاهيم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 187-202]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية عظم السمکة فـاعليـة استراتيجية عظم السمکة في تدريـس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 93-108]
  • الکلمات المفتاحية: الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية وفق معايير تعليم العلوم للجيل القادم . [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 109-136]
  • الکلمات المفتاحية: الإرشاد الإلکتروني الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية في ظل جائحة کورونا بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 45-90]
  • الکلمات المفتاحية: الإنتاج الإنتاج في الاقتصاد الإسلامي [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 23-43]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم الالکتروني مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية) [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 203-225]
  • الکلمات المفتاحية: التعليم المدمج واقع استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 139-159]
  • الکلمات المفتاحية: التقويم الإلکتروني واقع ممارسة معلمات المرحلة الإبتدائية لإستراتيجيات التقويم الإلکتروني في مدينة حائل [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 227-262]
  • الکلمات المفتاحية: التلوث النفسي التلوث النفسي والأفکار الآلية السلبية وعلاقتهما بالجنوح الکامن لدى عينة من المراهقين بمدينة جدة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 181-225]
  • الکلمات المفتاحية: التنظيم الذاتي التنظيم الذاتي وعلاقته بأساليب مواجهة أزمة الهوية لدى عينة من طلاب جامعة المنيا [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 263-296]
  • الکلمات المفتاحية: الروبوت واقع استخدام الروبوت التعليمي في تدريس الکيمياء بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 287-314]
  • الکلمات المفتاحية: السياحة مدى تضمين المفاهيم السياحية في مقررات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 301-342]
  • الکلمات المفتاحية: الشغف الشغف و علاقته بالسلوک الاستکشافي لدى عينة من الطلبة الموهوبين بالمرحلتين المتوسطة و الثانوية بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 193-266]
  • الکلمات المفتاحية: القيادة المتسامية- العدالة التنظيمية القيادة المتسامية لدى قادة مدارس التعليم العام وعلاقتها بالعدالة التنظيمية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 255-286]
  • الکلمات المفتاحية: المعلمين -استراتيجيات التعلم الممتع -الدراسات الاجتماعية مدى استخدام المعلمين لاستراتيجيات التعلم الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر المشرفين بمدينة الرياض [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 297-334]
  • الکلمات المفتاحية: تحديات تکييف المنهج واقع التحديات التي تواجه تکييف المنهج العام للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية بمدينة جدة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 51-80]
  • الکلمات المفتاحية: تحليل المحتوى مدى تضمين جوانب STEM في کتب الرياضيات للصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 117-158]
  • الکلمات المفتاحية: تقنية الواقع المعزز تصور مقترح لتفعيل استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس بالمرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 113-138]
  • الکلمات المفتاحية: تقويم تقويم محتوى مقررات العلوم الشرعية للمرحلة الثانوية نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات الحوار [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 225-254]
  • الکلمات المفتاحية: تقويم المحتوى تقويم محتوى مقررات الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الاقتصاد المعرفي [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 23-50]
  • الکلمات المفتاحية : تقويم محتوى تقويم محتوى مقرر لغتي للصف الخامس الابتدائي في ضوء مهارات الفهم القرائي [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 161-192]
  • الکلمات المفتاحية: تقييم محتوى تقييم محتوى کتاب الرياضيات المطورة للصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير NCTM [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 91-112]
  • الکلمات المفتاحية: دمج مادتي بمشروع أدائي واحد فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 335-358]
  • الکلمات المفتاحية: سيکوباثولوجية الشخصية سيکوباثولوجية الشخصية کمنبأ بالاضطرابات الانفعالية کما يقيسها اختبار الشخصية المتعددة الأوجه المهيکل لدى عينة من الطالبات المترددات على مرکز الإرشاد الجامعي وعينة من الطالبات غير المترددات: دراسة مقارنة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 23-58]
  • الکلمات المفتاحية: عادات العقل عادات العقل وعلاقتها بالسعادة النفسية لدى طلبة جامعة جازان [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 227-264]
  • الکلمات المفتاحية: قيادة التغيير أثر قيادة التغيير على الثقافة التنظيمية لدى قادة المدارس بمحافظة بيشة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 137-168]
  • الکلمات المفتاحية: متطلبات متطلبات التربية الجنسية اللازمة لطالبات المرحلة المتوسطة ومدى توافرها في مقرر العلوم [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 345-368]
  • الکلمات المفتاحية: معايير التميز تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
  • الکلمات المفتاحية: مقياس دلالات الصدق البنائي لمقياس الأمن الفکري في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030، بحث على عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة تبوک [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 81-116]
  • الکلمات المفتاحية: نموذج سوام ( SWOM) أثر تفاعل نموذج سوام ( SWOM) مع نمط السيادة المخية في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 265-300]
  • الکلمات المفتاحية: نموذج مارزانو فاعلية نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 159-180]
  • الکلمات المفتاحية : وحدة مقترحة فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء قائمة على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 315-344]
  • الکيمياء فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء قائمة على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 315-344]
  • اللذة - السعادة الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • المدرسة الرقمية تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
  • المراهقين التلوث النفسي والأفکار الآلية السلبية وعلاقتهما بالجنوح الکامن لدى عينة من المراهقين بمدينة جدة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 181-225]
  • المرحلة الابتدائية واقع استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 139-159]
  • المرحلة الابتدائية واقع ممارسة معلمات المرحلة الإبتدائية لإستراتيجيات التقويم الإلکتروني في مدينة حائل [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 227-262]
  • المرحلة الثانوية تقويم محتوى مقررات الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الاقتصاد المعرفي [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 23-50]
  • المرحلة الثانوية تقويم محتوى مقررات العلوم الشرعية للمرحلة الثانوية نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات الحوار [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 225-254]
  • المرحلة الثانوية الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية في ظل جائحة کورونا بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 45-90]
  • المرحلة الثانوية تصور مقترح لتفعيل استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس بالمرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 113-138]
  • المرحلة المتوسطة متطلبات التربية الجنسية اللازمة لطالبات المرحلة المتوسطة ومدى توافرها في مقرر العلوم [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 345-368]
  • المشرفين مدى استخدام المعلمين لاستراتيجيات التعلم الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر المشرفين بمدينة الرياض [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 297-334]
  • المعايير مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية) [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 203-225]
  • المفاهيم السياحية مدى تضمين المفاهيم السياحية في مقررات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 301-342]
  • المقررات الإلکترونية مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية) [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 203-225]
  • الممارسات العلمية والهندسية الاحتياجات التدريبية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية وفق معايير تعليم العلوم للجيل القادم . [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 109-136]
  • الموهوبين الشغف و علاقته بالسلوک الاستکشافي لدى عينة من الطلبة الموهوبين بالمرحلتين المتوسطة و الثانوية بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 193-266]

ت

ج

  • جامعة جازان عادات العقل وعلاقتها بالسعادة النفسية لدى طلبة جامعة جازان [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 227-264]
  • جائحة کورونا الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية في ظل جائحة کورونا بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 45-90]

د

  • دلالات دلالات الصدق البنائي لمقياس الأمن الفکري في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030، بحث على عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة تبوک [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 81-116]

ر

  • رؤية المملکة العربية السعودية 2030 مدى تضمين المفاهيم السياحية في مقررات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 301-342]

ط

  • طالبات الجامعة سيکوباثولوجية الشخصية کمنبأ بالاضطرابات الانفعالية کما يقيسها اختبار الشخصية المتعددة الأوجه المهيکل لدى عينة من الطالبات المترددات على مرکز الإرشاد الجامعي وعينة من الطالبات غير المترددات: دراسة مقارنة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 23-58]
  • طلاب جامعة المنيا التنظيم الذاتي وعلاقته بأساليب مواجهة أزمة الهوية لدى عينة من طلاب جامعة المنيا [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 263-296]

ف

  • فلاسفة اليونان الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]

ق

  • قادة المدارس أثر قيادة التغيير على الثقافة التنظيمية لدى قادة المدارس بمحافظة بيشة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 137-168]
  • قوى النفس - الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]

ک

  • کتاب الرياضيات المطور تقييم محتوى کتاب الرياضيات المطورة للصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير NCTM [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 91-112]

م

  • محتوى تقويم محتوى مقررات العلوم الشرعية للمرحلة الثانوية نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات الحوار [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 225-254]
  • مدارس التعليم العام القيادة المتسامية لدى قادة مدارس التعليم العام وعلاقتها بالعدالة التنظيمية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 255-286]
  • مسكويه الفارابي فيلسوف السعادة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 343-374]
  • معايير NCTM تقييم محتوى کتاب الرياضيات المطورة للصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير NCTM [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 91-112]
  • معايير العلوم للجيل القادم NGSS فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء قائمة على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 315-344]
  • معايير المرکز الوطني للتعليم الالکتروني مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية) [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 203-225]
  • معايير تعليم العلوم للجيل القادم الاحتياجات التدريبية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية وفق معايير تعليم العلوم للجيل القادم . [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 109-136]
  • معلمات الرياضيات واقع استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 139-159]
  • معلمي التربية الخاصة واقع التحديات التي تواجه تکييف المنهج العام للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية بمدينة جدة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 51-80]
  • مقررات الحاسب وتقنية المعلومات تقويم محتوى مقررات الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الاقتصاد المعرفي [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 23-50]
  • مقررات الرياضيات مدى تضمين جوانب STEM في کتب الرياضيات للصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 117-158]
  • مقررات العلوم الشرعية تقويم محتوى مقررات العلوم الشرعية للمرحلة الثانوية نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات الحوار [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 225-254]
  • مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية مدى تضمين المفاهيم السياحية في مقررات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 301-342]
  • مقرر العلوم متطلبات التربية الجنسية اللازمة لطالبات المرحلة المتوسطة ومدى توافرها في مقرر العلوم [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 345-368]
  • مقرر لغتي تقويم محتوى مقرر لغتي للصف الخامس الابتدائي في ضوء مهارات الفهم القرائي [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 161-192]
  • مهارات التفکير الناقد فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء قائمة على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 315-344]
  • مهارات الحوار تقويم محتوى مقررات العلوم الشرعية للمرحلة الثانوية نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات الحوار [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 225-254]
  • مهارات الفهم القرائي فاعلية نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 159-180]
  • مهارات الفهم القرائي تقويم محتوى مقرر لغتي للصف الخامس الابتدائي في ضوء مهارات الفهم القرائي [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 161-192]